الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





مجتمع مدني

الأحد - 01 يناير 2017 - الساعة 06:20 م

عدن / علي خميس :

دشن مدير عام مديرية صيرة بمحافظة عدن خالد سيدو اليوم حملة " سأبدأ عامي بخير يوم ( 1 ـ 1 ) لمرضى السرطان " و التي تنفذها المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالتعاون مع عدد من المبادرات الشبابية والخيرية في عدن لحج ابين والضالع على مدى شهر .

وتتضمن الحملة التي تترافق مع توزيع العلاجات المجانية لمرض سرطان الدم في المؤسسة لـ 53 مريض مجموعة من الفعاليات التوعوية التي تشمل محاضرات في المدارس والجامعات والمساجد وعدد من المرافق الحكومية والخاصة لأهمية وجمع التبرعات من كل فئات المجتمع بدخول اول يوم من العام الميلادي الجديد 2017م بالاضافة الى التعريف بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي من خلال العيادة الوردية ووحدة الاشعة الضوئية للامراض الجلدية وذلك للمساهمة في توفير الدعم الضروري لأستمرار تقديم الخدمات الصحية والرعاية الاجتماعية لعدد 3 الف و513 مريض بالسرطان ترعاهم المؤسسة .

وفي التدشين اشار مدير عام مديرية صيرة خالد سيدو الى اهمية هذه الفعالية التي تساهم في التخفيف من اوجاع والام مرضى السرطان وتوعوية المجتمع باهمية مساندة المؤسسة من خلال تقديم الدعم اللازم لمرضى السرطان والتفاعل مع الحملة التوعوية .. مؤكدا بان السلطة المحلية ستقدم كل التسهيلات في تنفيذ الفعاليات التوعوية لمكافحة مرض السرطان والوقوف مع المؤسسة في توفير الخدمات الصحية للمرضى .

الى ذلك اكد المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بعدن عادل سعيد القدسي الى اهمية هذه الحملة التي تأتي تحت شعار " بالامل نتحدى الالم " للمساهمة في تقديم الخدمات الصحية لمرضى السرطان وتفاعل المجتمع مع دخول العام الجديد وتوصيل رسالة محبة وسلام لكافة مرضى السرطان من كل افراد وفئات المجتمع .