الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

11 يناير, 2017 11:44:47 م

عدن تايم / خاص :

أدى عز الدين الأصبحي اليوم الأربعاء اليمين الدستورية سفيراً لليمن لدى المغرب بعد إقالته من منصبه السابق وزيراً لحقوق الإنسان.
وكان الأصبحي عين وزيراً لحقوق الإنسان في حكومة المهندس خالد بحاح التي تشكلت في أواخر ٢٠١٤.
على صعيد متصل أشاد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بمواقف المملكة المغربية ملكاً وحكومة وشعباً تجاه اليمن، وما ترجمته المملكة من مواقف أخويه مع اشقائهم اليمنيين من خلال دورهم المساند في اطار دول التحالف العربي لدعم الشرعية.

جاء ذلك خلال لقائه بسفير بلادنا لدى المملكة المغربية عز الدين الاصبحي الذي أدى صباح اليوم الأربعاء اليمين الدستورية أمام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بالعاصمة المؤقتة عدن وذلك بمناسبة تعيينه سفيراً ومفوضاً فوق العادة لبلادنا لدى المملكة المغربية.

كما أشاد رئيس الوزراء بالدور الذي قدمه الأصبحي أثناء توليه منصب وزير حقوق الإنسان..مؤكداً أن في انتظاره مهام كبيرة كسفير لبلادنا لدى الممكلة المغربية.

وحث الدكتور بن دغر السفير الاصبحي على بذل الجهود لفتح آفاق التعاون مع الأشقاء في المغرب.

من جهته ، أعرب السفير عز الدين الأصبحي عن بالغ شكره لدعم القيادة السياسية وثقتها فيه باختياره لهذا المنصب..مؤكداً أهمية الحفاظ على العلاقات المتميزة مع المغرب الشقيق وتوطيد أواصر الأخوة لأهمية الدور الذي تقوم به الممكلة المغربية على المستوى الإقليمي والدولي.