الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





أخــبار رياضــية

الخميس - 12 يناير 2017 - الساعة 01:58 ص

نجح العملاق الإسباني برشلونة في اجتياز عقبة خصمه العنيد أثلتيك بيلباو في إياب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا مساء اليوم الأربعاء، بالفوز بـ3-1 على ملعب الأول كامب نو، علماً بأن نتيجة الذهاب كانت قد انتهت بفوز أسود الباسك على البارسا بـ2-1 على ملعب سان ماميس، ليتأهل حامل اللقب لربع نهائي المسابقة بفوزه بمجموع اللقائين بنتيجة 4-3.

تقدم الهداف الأوروجوياني لويس سواريز لأصحاب الأرض بتسديدةٍ مباشرةٍ أقصى يمين الحارس إيرايزوز لتسكن داخل الشباك عقب عرضيةٍ مثاليةٍ من نيمار قـ36، لينتهي الشوط الأول بتقدم البلورجانا على الباسكيين بهدفٍ نظيف.

وواصلت كتيبة المدرب لويس إنريكي ضغطها الكبير في بداية الشوط الثاني، ليتوغل المتألق نيمار على الرواق الأيسر ويدخل إلى منطقة الجزاء، قبل أن تتم عرقلته بواسطة المدافع إتشيتا، ليحصل على ركلة جزاءٍ سددها بنفسه على يمين مرمى الضيوف، لترتفع النتيجة لـ2-0 قـ46.

ولم تدم فرحة رفاق ميسي طويلاً، إذ نجح جناح بيلباو إنريك سابوريت في تقليص الفارق بعد 5 دقائقٍ فقط من رأسيةٍ متقنةٍ سكنت الزاوية اليسرى لمرمى حارس الكتلان البديل، الهولندي الدولي يسبر سيليسن، لتصبح النتيجة 2-1 قـ51، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب، مما يستلزم تسجيل أحد الفريقين لهدفٍ لحسم المباراة.

ولم يسلم أبناء المدرب إرنيستو فالفيردي من لدغات البرغوث ميسي، والذي على الرغم من غيابه عن تشكيل الخطورة في معظم زمن اللقاء، إلا أنه نجح في إنقاذ فريقه بالتخصص، بتسجيل ركلةٍ حرةٍ مباشرةٍ عل يسار إيرايزوز، ارتطمت بالقائم الأيسر وارتدت داخل الشباك على طريقة لعبة البيلياردو، بعدما حصل سواريز على خطأٍ من عرقلة إتشبيريا له على حدود منطقة الجزاء قـ77، لتنتهي المباراة بفوزٍ صعبٍ يصعد بالبارسا لدور الـ8 من البطولة التي يحمل لقبها من الموسم الماضي.