الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

الإثنين - 21 ديسمبر 2015 - الساعة 04:43 م

الجوف / متابعات


تفقد رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي امس السبت عدداً من المواقع العسكرية لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظة الجوف.

حيث قام اللواء المقدشي بزيارة الى معسكر النصر شرقي الجوف، والتقى قائده العميد أمين العكيمي، واطلع على مستوى الجاهزية القتالية وسير العمليات الجارية في محافظة الجوف في إطار رد الجيش الوطني والمقاومة على الخروقات التي قامت بها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

كما تفقد رئيس الأركان الخطوط الأمامية لجبهات القتال في مواقع وسط والهضبة العليا وعدد من المواقع الأخرى ،وحث المقاتلين على المزيد من اليقظة والجاهزية لاستكمال معركة التحرير واستعادة الدولة من الانقلابيين.

وقال اللواء المقدشي "أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية التزموا بالهدنة التي اعلن عنها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لكن الميليشيا الانقلابية لم تحترم تلك الهدنة وقامت بخرقها مما جعل الجيش والمقاومة ترد على تلك الخروقات.
إلى ذلك أعلن الناطق الرسمي بإسم المقاومة الشعبية بمحافظة الجوف عبدالله الأشرف عن البدء في المرحلة الثانية من تحرير المحافظة بعد الانتهاء من المرحلة الأولى والتي تكللت بتحرير مركز المحافظة والمجمع الحكومي ومعسكر اللواء ١١٥ ومعسكر اللبنات ومديرية المصلوب.

وقال في بيان صحفي " إن المرحلة الثانية ستنطلق من المتون غرب المحافظة إلى حرف سفيان وأن قوات الشرعية مسنودة بالمقاومة الشعبية ستحل في كل شبر من المحافظة وسيحل معها الأمن والاستقرار ".

ودعا أبناء المديريات المغرر بهم من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية إلى التخلي عن مناصرة المليشيا لحقن الدماء وأن لا يحملوا أنفسهم مالا طاقة لهم به .

وأضاف الأشرف " من سيتخلى عن مساندة المليشيات فله الأمان وحق العيش بكرامة مثله مثل إخوانه في ربوع الجوف تحت ظل الدولة والسلطة الشرعية ".