الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





الأخـبـــــار

الخميس - 24 ديسمبر 2015 - الساعة 12:50 ص

رئيس التحرير يستعرض التحديات التي تواجه الاعلام والصحافة في عدن

عدن تايم / خاص


استضافت جمعية العيدروس التنموية مساء اليوم الزميل عيدروس باحشوان رئيس التحرير وخالد بامدهف القيادي في المؤتمر الوطني الجنوب وخالد سيدو مدير عام صيرة لتسليط على التحديات التي تواجهها عدن اعلاميا وخدميا في ظل التوصيف الجديد لها كعاصمة سياسية .

الاستاذة سمية القارمي رئيسة الجمعية رحبت بضيوفها ودعتهم الى تحريك المياه الراكدة في الساحة الاعلامية في عدن وتقويمها وخلق رأي عام موحد لاستعادة رسالة الاعلام الحقيقية التي اختطفتها بيوت ومطابخ اساءت لهذه الرسالة الوطنية.
واستعرض باحشوان امام الحضور الذين يمثلون شرائح مختلفة من المجتمع ونخبة مجتمعية معروفة الفراغ الاعلامي الذي تعيشه عدن منذ العدوان الحوثي - صالح وحتى اللحظة وغياب تام للاعلام الاهلي الرسمي من صحافة وتلفزيون واذاعة..
وقال ان عدن تايم جاءت لتسد ولو جزء من هذا الفراغ وبعض الصحف الاهلية التي تصدر في عدن .
واستعرض بايجاز تاريخ الصحافة الاهلية منذ صدور اول صحيفة يومية فتاة الجزيرة الاولى في عدن والمنطقة وماتلاها من اصدارات يومية واسبوعية ومحلات رياضية وفنية واخرى ناطقة باللغة الانجليزية.
وتحدث القيادي المحلي السيدو عن اهمية اسهام الاعلام في تطبيع الحياة وتكريس مواده لمرحلة اعادة البناء.داعيا الى التفكير في تأسيس مركز اعلامي للمديرية .
القيادي في الحراك خالد بامدهف قال ان الفراغ الاعلامي في عدن تختلف الصورة في المناطق التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين فتجد الصحف تصدر وقنواتهم عاملة على مدار الساعة.
تفاعل الحضور كان لافتا حيث قدمت مداخلات قوية اثرت اللقاء.
تفاصيل اكثر والمداخلات في وقت لاحق.