الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأربعاء - 17 يناير 2018 - الساعة 08:16 م

عدن تايم/ خاص

دشن اللواء الثاني حزم في محور العند العام التدريبي العملياتي والمعنوي 2018 المرحلة الأولى.
حيث اقيم حفل خطابي وعرض عسكري مهيب بحضور محافظ محافطة لحج اللواء الركن احمد عبدالله تركي وقائد المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء الثاني حزم اللواء الركن فضل حسن محمد العمري والامين العام للمجلس المحلي بمحافظة لحج عوض الصلاحي ورئيس اركان المنطقة الرابعة اللواء الركن احمد البصر .


وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم القى محافظ اللواء الركن احمد عبدالله تركي  كلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة الى قيادة وضباط وافراد اللواء الثاني حزم بمناسبة العام التدريبي الجديد مشيدا بالادوار البطولية العظيمة التي اجترحها مقاتلوا اللواء في معارك التحرير والنصر على المليشيات الحوثية الانقلابية في العاصمة عدن انطلاقا من راس عمران البريقة وصولا الى العند وحتى كرش بقيادة البطل اللواء الركن فضل حسن العمري .


من جانبه استعرض اركان اللواءالثاني حزم العميد الركن نجيب الصبيحي النجاحات والانجازات والانتصارات التي حققها اللواء الثاني حزم في جبهات القتال وفي مضمار  تنفيذ عملية التدريب والتأهيل لمنتسبي اللواء تجسيدا لمقولة لشعار ان قطرة عرق في ميدان التدريب توفر توفر قطرة دم في ميدان المعركة، منوها الى الاهتمام اللامحدود الذي يوليه اللواء فضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء الثاني حزم في دعم جوانب التدريب والبناء والتاهيل للافراد ولمباني معسكر اللواء.

وأضاف اللواء الصبيحي في استعراضه لمسيرة اللواء الثاني حزم في جبهات القتال ان مقاتلي اللواء يخوضون معارك البطولة والشرف في جبهة كرش لافتاً بان اللواء كان اول الوحدات العسكرية في الجيش الوطني تلبية لندا الواجب في الذود عن تطهير ترابه من رجس المليشيات الانقلابية الحوثية بجبهة عدن البريقا صلاح الدين مرورا بجعولة وحتى اخر الثغور التي يرابط فيها منتسبوا اللواء بجبهة كرش شمال محافظة لحج مشيرا  ان عدد الشهداء من ابطال اللواء الثاني حزم 200 شهيد واكثر من الف جريح.


كما اللقيت في الحفل كلمة الضباط " التعهد " التي اللقاها الملازم عبدالسلام حسين احمد النميري اكد فيها تجديد العهد والوفاء لله ثم للوطن وقيادته السياسية وقيادته الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في الذود عن الوطن ومواصلة الانتصارات لإسقاط المشروع الانقلابي الحوثي الكهنوتي الايراني. 


كما اقيم بالمناسبة عرضا عسكريا مهيبا استعرض فيه المشاركون من اللواء الثاني حزم وبمشاركة كتيبة من اللواء 201  المهارات القتالية الرفيعة والجاهزية العالية والانظباط الذي عكس مستوى استيعابهم لمهامهم وواجباتهم وتنفيذها بكفاءة واقتدار .
حضر حفل التدشين مدير دائرة شؤون الافراد العميد الخضر المزمبر والعميد الركن فضل الطهشة قائد اللواء 201 ميكا وقائد اللواء التدريبي العميد الركن عبداللطيف سبيع.