الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

الإثنين - 25 يناير 2016 - الساعة 10:23 ص

عدن تايم/ ايمن بجاش

أشاد محافظ محافظة تعز، علي المعمري، بالدور الريادي والبارز للإمارات ضمن دول التحالف العربي بقيادة السعودية في دعم الشعب اليمني، والوقوف بوجه الغزو والهجمة الشرسة التي تتعرض لها في الكثير من محافظات ومدن اليمن من قبل القوى الخارجية المصدرة للعنف والخراب والطائفية عبر أدواتها في الداخل من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.
وقال المعمري لـ«الإمارات اليوم»: «إن دور الامارات هو دور بارز ورائد يدركه كل يمني، وكل أبناء تعز يدركون ويقدرون الدور القيادي الفعال لدولة الإمارات، وهو ليس غريباً، فالعلاقة بين اليمن والامارات علاقة بلد واحد وشعب واحد، وبصمات وحضور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان وقيادة دولة الإمارات حاضرة في الأرض والوجدان اليمني».
واستعرض المحافظ المعمري خطوط عمله للفترة المقبلة كمحافظ لتعز، موضحاً أنها كثيرة ومتشابكة ومتشعبة بفعل استفحال الخراب الذي أحدثه الانقلابيون في تعز، والذي طال البنية التحتية للمدينة والمساكن والأحياء، حيث سيسعى لوضع حد لهذا الخراب.
وأضاف «سنعمل أيضاً على إنهاء وفك الحصار الظالم والوحشي على أهالي المدينة، عبر عملية التحرير الجارية التي سيكون من أهدافها الأولى فك الحصار على المدينة، وصولاً إلى التحرير الكامل».

وأشار إلى أن لدى السلطة المحلية معالجات إسعافية إلى جانب التحرير وفك الحصار، منوهاً بتجربة الإنزال الجوي الذي قام به مركز الملك سلمان للإغاثة كتجربة إسعافية. وأكد أن الاستعدادات لعملية تحرير تعز، والتي تجري على قدم وساق، أصبحت في أطوارها الاخيرة عن طريق القيادات العسكرية وقادة المقاومة في المحافظة بإشراف مباشر من دول التحالف العربي والرئيس عبدربه منصور هادي، منوهاً بدور دولة الإمارات في هذه الاستعدادات.