الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الثلاثاء - 02 فبراير 2016 - الساعة 02:58 م

عدن تايم / شكري حسين

شكا سكان محافظة أبين، ومرتادي طريق " عدن_ أبين" ، من المخاطر التي تتهدد حياة الكثيرين، بعد أن غطت الكثبان الرملية، أجزاء كبيرة منها.
وقال عدد من سائقي مركبات الأجرة والخاص والنقل العام، في أحاديث مقتضبة، لعدن تايم: "أن الطريق التي تربط بين محافظتي عدن وأبين، والتي تصل أيضا محافظات شبوه وحضرموت والمهرة، باتت تشكل خطرا حقيقيا على مستخدميها، وغولا قد يفتك بحياة العشرات من البشر، مالم تسارع الجهات ذات العلاقة في وضع حد للمشكلة المتفاقمة منذ فترة طويلة".
وأضافوا : قبل ايام قليلة بثت بعض القنوات الفضائية التابعة للشرعية اليمنية، وتبارت بعض المواقع الإلكترونية في نشر خبر افتتاح الخط الذي أطلق عليه بـ " الدولي"، واستبشر الناس خيرا بذلك، قبل ان يكتشفوا حقيقة الوضع الصادم للطريق، بعد أن غطت الرمال مساحات طويلة منه، وحولتها الى تلال كبيرة.
وتساءلوا، عن مصير عشرات الملايين المرصودة لإصلاح الطرقات ومعالجة زحف الرمال، ومن المستفيد من بقاء الوضع كما هو عليه الآن.
وناشدوا في أحاديثهم ل "عدن تايم" السلطة المحلية في المحافظة، إلى ضرورة معالجة المشكلة بصورة جذرية، لا ترقيعية، والعمل على انقاذ حياة المئات من البشر، من خلال سرعة تصفية الطريق وإزاحة الكثبان الرملية، بالتدارس مع المختصين والفنيين في عمل هندسة وصيانة الطرقات.