الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخــبار رياضــية

الجمعة - 12 فبراير 2016 - الساعة 08:12 م

يبحث ثلاثي الصدارة عن العودة إلى سكة الفوز في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، وذلك بعد انتهاء مواجهاته في المرحلة السابقة بالتعادل.
وفشل بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر بتوسيع الفارق نحو لقبه الرابع على التوالي عندما تعادل على أرض باير ليفركوزن صفر-صفر، على غرار وصيفه بوروسيا دورتموند الذي عاد بنقطة من تعادل سلبي مع هرتا برلين الثالث.
ويختتم الفريق البافاري المرحلة على أرض أوغسبورغ الرابع عشر والباحث عن فوزه الأول في أربع مباريات.
واستعد بايرن للمواجهة بفوز متوقع على بوخوم (درجة ثانية) المنقوص عددياً لأكثر من شوط 3-0 الأربعاء في ربع نهائي مسابقة الكأس، ليضرب موعداً في نصف النهائي مع فيردر بريمن.
ويبحث بايرن عن مواصلة حلم احراز الثلاثية في موسمه الأخير مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا، الذي قرر الانتقال الصيف المقبل إلى الدوري الانكليزي من أجل الاشراف على مانشستر سيتي، وهو يريد بالتالي توديع النادي البافاري باحراز ثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويستعد الفريق الأحمر لمواجهة 23 الشهر الحالي حيث سيحل ضيفاً على يوفنتوس الايطالي في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويخوض بوروسيا دورتموند، الذي يتخلف عن بايرن بفارق 8 نقاط، مواجهة أسهل بكثير عندما يستقبل في اقليم الرور هانوفر متذيل الترتيب وصاحب سلسلة من 6 خسارات متتالية.
ويعول دورتموند على هدافه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ الذي سجل خلال فوز الفريق الأصفر على شتوتغارت 3-1 في ربع نهائي الكأس هدفه الثلاثين هذا الموسم في مختلف المسابقات.
أما هرتا برلين الثالث، فيحل على شتوتغارت الثاني عشر بعد فترتين متناقضتين للطرفين.
فريق العاصمة تعادل في أخر 3 مواجهات، فيما صعد شتوتغارت من القاع مع أربعة انتصارات متتالية.
لكن هرتا عوض في مسابقة الكأس ولو بصعوبة على حساب هايدنهايم (درجة ثانية) 3-2 بثنائية من مهاجمه البوسني وداد ايبيسيفيتش، ليتأهل إلى نصف النهائي لأول مرة منذ 35 عاماً.
وسيخوض باير ليفركوزن الخامس بفارق 3 نقاط عن هرتا برلين، المواجهة مع مضيفه دارمشتات الحادي عشر من دون هدافه المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" المصاب بتمزق في عضلات ردفه.
وتعرض تشيتشاريتو للاصابة خلال خسارة ليفركوزن أمام فيردر بريمن 1-3 في ربع نهائي الكأس الثلاثاء.
ويعيش مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي السابق مرحلة رائعة سجل فيها 22 هدفاً في 26 مباراة في مختلف المسابقات منذ انضمامه من الشياطين الحمر.
ويحتل تشيتشاريتو (13 هدفاً في 17 مباراة) المركز الرابع في ترتيب هدافي البوندسليغا وراء أوباميانغ (20) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (19) وتوماس مولر (14) مهاجمي بايرن ميونيخ