الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

السبت - 13 فبراير 2016 - الساعة 10:11 م

عدن تايم/ متابعات

بحث نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد بحاح اليوم في الرياض مع سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى المملكة العربية السعودية أوليغ أزيروف مستجدات الأوضاع في اليمن .
واستعرض الجانبان المساعي السياسية التي تقوم بها روسيا من أجل إحلال السلام في اليمن وموقفها الداعم للشرعية وقرارات مجلس الأمن والجهود الأممية المتعلقة بهذا الشأن .
وأكد بحاح استعداد الحكومة اليمنية لحضور أي لقاء تشاوري وتحت مظلة الأمم المتحدة بما يخدم استقرار الوضع في بلاده .. مثمنا الموقف الروسي وما تبذله الدبلوماسية الروسية من جهود تدعم ما اتفق عليه اليمنيون من مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور .. وقال " إن ما تقوم به الحكومة اليمنية من حل عسكري هو في إطار استعادة الدولة وإنقاذ الوطن من المليشيات المسلحة ".
من جانبه أكد السفير الروسي أن بلاده ستواصل جهودها الداعمة لليمن وشعبها في ظل ما تشهده من ظروف استثنائية صعبة .. متمنيا أن يعود لليمن أمنه واستقراره في القريب العاجل .
وقد سلم السفير الروسي نائب الرئيس اليمني دعوة لزيارة جمهورية روسيا الإتحادية للقاء المسؤولين هناك وبحث مستجدات الوضع في اليمن وتحديدا فيما يتعلق بالمسار السياسي .