عرب وعالم

الأحد - 14 فبراير 2016 - الساعة 08:18 م

عدن تايم/ متابعات

أصدرت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات، الأحد، حكمين منفصلين في قضيتي الانضمام لـ"تنظيم داعش الإرهابي" وإمداد "حركة الحوثي الإرهابية"، نص الأول على إعدام 4 متهمين والسجن لآخرين.
وقالت وكالة أنباء الإمارات إن دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أصدرت "حكمها في قضية 11 متهما من جنسيات إماراتية وخليجية وعربية عن تهمة الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي..".

وأضافت أن المتهمين انضموا لداعش "بعد أن دخل بعضهم أراضي دولة عربية والتحقوا به"، مشيرة إلى أنهم "شاركوا في أعمال داعش والترويج للتنظيم الإرهابي في مكان عام وتقديم الأموال".

كما أقدم المتهمون على "شر وإدارة موقع إلكتروني للترويج والتحبيذ لأفكار التنظيم والإضرار بسمعة وهيبة الدولة والاساءة لرموزها"، حسب ما أضافت وكالة أنباء الإمارات.

وقضت المحكمة بـ"إعدام أربعة غيابيا وبالمعاقبة حضوريا لثلاثة بالسجن 10 سنوات ومعاقبة اثنين من المدانين أحدهم حدث بالسجن خمس سنوات وآخر بالسجن ثلاث سنوات وبراءة الأخير".

وأمرت المحكمة أيضا "بإغلاق الموقع الالكتروني إغلاقا كليا ومصادرة المضبوطات وإبعاد اثنين من المدانين بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها".

ومن جهة أخرى، حكمت "المحكمة في قضية 6 متهمين من الجنسية العربية أحدهم خليجي أمدوا حركة الحوثي الإرهابية في اليمن بمعدات ووسائل اتصال ومهمات ومواد كيميائية وأدوات ووسائل اتصال".

وقضت بـ"معاقبة المتهمين الأول والثاني والثالث بالسجن 10 سنوات والإبعاد عن الدولة بعد تنفيذ العقوبة وتغريم المتهم الثاني مليون درهم مع حل شركة يملكها في إحدى إمارات الدولة..".

وأمرت بإغلاق المقر الذي تزاول الشركة فيه "نشاطها ومصادرة أموالها التى أسسها في إحدى إمارات الدولة مع علمه بأن تلك الأموال مملوكة للتنظيم فيما برأت المتهمين الرابع والخامس والسادس عما أسند اليهم من اتهام".