الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأربعاء - 20 يونيو 2018 - الساعة 12:40 ص

عدن تايم / خاص

ظهر قائد قوات التحالف العربي في الساحل الغربي لليمن العميد الركن عبدالسلام الشحي قبل قليل عقب أنباء عن إصابته و إستشهادة في الحديدة ، كاشفاً تفاصيل معركة تحرير مطار الحديدة ، والخسائر التي منيت بها الميليشيات الإنقلابية يوم الثلاثاء .

وأعلن الشحي في تصريح تلفزيوني نقلته قناة الإمارات وسكاي نيوز قبل قليل تحرير مطار الحديدة بشكل كامل من الميليشيات الحوثية ، مؤكداً إستمرار التقدم صوب باقي مناطق ومديريات الحديدة .

وقال أن تحرير مطار الحديدة جاء بمشاركة ألوية العمالقة الجنوبية وبإسناد مباشر من القوات الإماراتية .

ذلك الظهور للعميد الشحي كان قد نفى بشكل قطعي ما تتداوله وسائل إعلام معادية تحدثت فيه عن إستشهاد الشحي متأثراً بإصابة أصيب بها في معركة تحرير مطار الحديدة .

وأوضح الشحي أن خسائر الحوثيين تقدر بالمئات ، لافتاً أن أكثر من 250 قتيلا سقطوا اليوم في معركة تحرير المطار فضلاً عن أسر 87 أخرين .

وأكد أن الميليشيات الحوثية تستخدم المدنيين دروعاً بشرية ، وأشار أن القوات المشتركة والتحالف العربي يستهدفون الأهداف العسكرية فقط ويتجنبون الى حد كبير المدنيين والمناطق الآهلة بالسكان .

ونوه الشحي أن خطة تحرير مطار الحديدة هي جزء من خطة متكاملة لتحرير كامل المحافظة من الميليشيات الحوثية الإنقلابية ، وشدد أن العمليات العسكرية مستمرة .

وحول المساعدات الإغاثية أكد الشحي أن المساعدات الإنسانية سستتدفق الى محافظة الحديدة بالتوازي مع العملية العسكرية .