الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





إجتماعيات

الجمعة - 06 يوليه 2018 - الساعة 10:53 م

صبرا اخي نجيب وكل آلِ اليابلي الكرام !
فان رحمة الله كبيرة وواسعة !

كما نكبت عدن في العديد من المنعطفات والأوقات بالكثير من النكبات والفواجع فجع ونكب أخونا أبن عدن الهمام والشخصية الوطنيه والاجتماعيه العتيده الاستاذ والصحفي والكاتب المؤرخ والمناضل صاحب اليراع اللامع والقلم المطاع الاستاذ نجيب يابلي. برحيل ابنته وفلذة كبده الكبرى حكمت الى بارئها في أوتاو بكندا بعيدا عن والديها في بلد الغربه القسرية مثلما اجبرت الكثير من ابناء عدن الظروف القاهرة والقسريه على البعد والاغتراب والتشرد . وليس لنا الا نقول الحمدلله وبشر الصابرين ،وانا لله ولاحول ولاقوة الا بالله وكفى بالله وكيلا .

اخي نجيب يا نصير العدل والمنافح الصلب عن الحق وأهله في زمن كثر فيه المنافقون والمرجفون وقل فيه من يقولوا كلمة الصدق ويقف مع الحق أكان بالكلمه او بالفعل ومواقفك مع عدن واهلها ومع المظلومين ومع صحيفة الأيام ضد العدوان الغاشم للطغيان ونظام القهر والعصابات والفساد مسجل في التاريخ ومواقف اخرى كثيرة عظيمة لن تنسى والابتلاء قدر الكبار والرسل والانبياء وايضاً التضحيه والبذل والنضال والصبر والعطاء.
نجيب ياصاحب السفر الطويل و القلب المرهف الكبير والروح الساميه والنفس الإنسانيه الله يكون معك وفِي عونك وصبرا صبرا العين تدمع والقلب يحزن ويزيد الحزن تضاعف واعتصارا وقوع الوفاة في الغربه بعيدا عن الأهل والاحبه وتراب الوطن ولكن هذه أقدار الصابرين ورجال االمواقف وكتبت على الجميع والنكبه ألمت بالجميع فقد فجعت عدن واهلها بكثير من النكبات والماسئ ورحيل الكثير من الهامات والاعلام وخيرة شخصياتها ورجالها و ابنائها وبناتها الافذاذ مثل الاستاذ هشام بإشرحيل والشهيد جعفر محمد سعد والجنيدي والإدريسي وأبوبكر عقبه وحتى حكمت يابلي ونبيلة حمود وسلطان الشعيبي والحدي والمحرمي وغيرهم ولازالت هذه المدينة الجميله تنزف وتفجع وتقدم الكثير وتعاني اكثر اكان من العدوان اوالتجهال والعقوق والحرمان من بعض ابنائها وولآة الامر فيها للاسف منذ سبع سنوات وأكثر .
اخي ابي جهاد صبرا صبرا فان العوض والاجر كبير ومضاعف بضعف المعانات والالم. نسال الله الرحمه والغفران والفردوس الأعلى للفقيده حكمت وان يعصم قلوبكم بالصبر وخالص التعازي القلبيه للاستاذ نجيب وكل ال اليابلي ومنتدى اليابلي وكل من أحب ووقف معهم وان لايريكم مكروها قط وعظم الله اجركم وجعلها الله خاتمة أحزانكم وانا لله وانا اليه راجعون .
ونسأل الله الكريم ان يمن على بلادنا بالامن والامان والرخاء ولاستقرار ويزيح الغمه ويعجل بالفرج الفاتحة امين .
الاسيف اخوكم السفير الدكتور محمد صالح الهلالي يوليو 2018