الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





الأخـبـــــار

الجمعة - 06 يوليه 2018 - الساعة 11:30 م

عدن تايم/ استماع

أكد وزير الاتصالات م. لطفي باشريف ان افتتاح خدمة عدن نت نهاية الشهر، عقب اقرار أسعار مناسبة للجميع وسيتم الاعلان عنها قبل التوزيع باسبوع عبر موقع عدن نت، الذي يمكن تنزيل استمارات الاشتراك عبره، فيما الحصول على الخدمة عن طريق شريحة تركب في المودم والتلفون وتقنية wttx عبر مودم مرفق بهوائي.
وقال في حلقة خاصة على قناة" الغد المشرق" ان المشروع يتلخص في :
1. شبكة الالياف الضوئية نقل البيانات بصورة عالية وسرعة كبيرة
2. ISP مزود خدمة الانترنت
يسمح فتح كل المواقع المحضورة واستضافات كبيرة بسعات كبيرة ولم تدخل اي جهة ولم تحجب عنهم اي مواقع.
3. WTTX الانترنت اللاسلكي
4. مركز للسيطرة والتحكم للمراقبة الفنية للشبكات ومعالجة الاعطال
5. شبكة تراسل المعطيات شبكة مهمة لربط البنوك وفروعها تتميز بأمان عالي بعيد عن الضغط والابتزاز
- منح فرصة شهر لشركات الاتصالات الاخرى بالانتقال الى عدن وتجديد تراخيصها المنتهية وهي تعمل الان بشكل غير قانوني في حالة لم يتم الانتقال سيتم افتتاح شركة اتصالات جديدة وسيتم ايقاف MTN . SABAFOON و Y .
وبالنسبة لشعار الشركة، اوضح ان الشعار المسروق لم يجاز من قبلنا وتم بشكل ارتجالي من خلال الاشخاص التي تولو التحضير للافتتاح ولم نجيزه نحن حددنا معايير لشعار الشركة يتلائم مع اسمها والتقنية الذي تقدمها، مضيفا:
استقبلنا العديد من المقترحات وحددنا مسابقة لاختيار الشعار وسيتم الاعلان عنها خلال يومين.
واشار إلى أن الوضع الطبيعي وجود 4 بوابات في الجمهورية في حالة توقفت احدها تنقل الى الاخرى وسيتم انشاء في حضرموت (حضرموت نت) و بعد تحرير الحديدة ستنشى شركة فيها، لافتا إلى أن شركة عدن نت تمتلك موقع والان يجهز بالمميزات والخدمات وسيتم اطلاق الموقع الالكتروني قريبا.
واعتبر ان المشروع صرح كبير يمتلك كل الامكانيات بشكل حديث لتسهيل خدمة المواطن للحصول على الخدمات بشكل ميسر، مستطردا شركة عدن نت لديها عنوان دولي ومسجل في منظمة RIPE.
وعن المشاريع المستقبلية لفت الى أن المشروع يقدم شبكة LTE 4G . READY 5G، والمرحلة الثانية بعد الافتتاح سيتم نشر المحطات وتركيب العديد منها بالمدن الاخرى هناك مشروع ضخم سيتم الاعلان عنه مستقبلا وهو عدن منطقة حرة للكيبلات البحرية حيث تمر الكيبلات من عدن ويتم الاستفادة منها للجوار وستعود عدن الى ازدهارها.