الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





اخبار المحافظات

الأربعاء - 11 يوليه 2018 - الساعة 04:21 م

شبوة/ خاص:


دشن الوكيل المساعد لمحافظة شبوة سالم محسن البابكري اليوم عمل اللجنة الفنية للامن الغذائي بالمحافظة والتي تعمل بدعم من الاتحاد الأوربي ومنظمة الفاو وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ومكتبها بالمحافظة .



منوها بأهمية الإستراتيجية العلمية التي تعمل بها اللجنة ودورها في ارساء قواعد و نظم المعلومات الخاصة بالامن الغذائي بالمحافظة . مشيرا بان حرب المليشيا الحوثية الانقلابية التابعة لايران قد تسببت في انهيار منظومتي الاقتصاد والامن الغذائي في اليمن وبصورة كاملة. موضحا اضرارهما الجسيمة على حياة ومعيشة المواطنين وتبعات اعتماد الغالبية منهم على المساعدات الخارجية .

وتطلع الوكيل البابكري لدعم منظمة الفاو للمزارعين بالمحافظة واعتماد البرامج المحفزة لهم لعودتهم الى الارض و مزاولة مختلف انشتطهم الزراعي الزراعية فيها .

من جانبه اوضح رئيس وحدة التنسيق لمشروع نظم معلومات الأمن الغذائي بالمحافظة محمد علي الهس طبيعة أعمال اللجنة الفنية والتي ستتولى جمع وتحليل المؤشرات والمتغيرات الطارئة على اسعار العملات والمواد الغذائية والاستهلاكية والنفطية من ثلاثة أسواق رئيسة بالمحافظة .


منوها بان اللجنة تظم في عضويتها القطاعات ذات العلاقة بالأمن الغذائي بالمحافظة . مشيدا بالكفاءة المهنية التي تعمل بها اللجنة والتي ستعمل على رفع تقاريرها الفنية الى قيادة المحافظة و الجهات العليا ومنظمة الفاو و بصورة أسبوعية وشهرية .