الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

الخميس - 12 يوليه 2018 - الساعة 12:22 ص

عدن تايم / سبأ

بحث وزير الخارجية خالد اليماني في بكين مع مستشار الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ لي، توقيع مذكرة تفاهم للشراكة في مبادرة الحزام والطريق.

ومبادرة الحزام والطريق، تربط بين آسيا وأوروبا وأفريقيا، وتصب في دعم أهداف التنمية المستدامة من خلال توفير القدرة على الوصول للأسواق لمختلف الدول.

وأشار اليماني، الى أن اليمن من أوائل الدول التي تجاوبت بإيجابية مع المبادرة وموقعها الجغرافي وموانئها الطبيعية سيمثلان إضافة مهمة في هذا المشروع العالمي.

ونوه بالموقف الصيني الثابت بدعم الحكومة الشرعية ودعم الحل السياسي في اليمن تحت مظلة الأمم المتحدة انطلاقا من المرجعيات المتوافق عليها .. مؤكدا أن أي خروج عن مسار الأمم المتحدة او هذه المرجعيات لن يؤسس لسلام مستدام في اليمن. 

من جانبه رحب مستشار الدولة وزير الخارجية الصيني بتوقيع مذكرة التفاهم .. مؤكدا موقف الحكومة الصينية الداعم للشرعية وبجهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن بناء على قرارات الأمم المتحدة في هذا الشأن، وبما يحفظ وحدة وسيادة وسلامة أراضي الجمهورية اليمنية.

وأشار الى أن الصين تشعر بالقلق نظرا لتدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن وأن بلاده ستستمر في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للتخفيف من معاناة اليمنيين.