الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





اخبار المحافظات

الخميس - 12 يوليه 2018 - الساعة 08:49 م

زنجبار- نظيركندح

بمناسبة عام زايد عام الخير في أبين وبدعم من الهلال الأحمر الإماراتي وبرعاية محافظ محافظة أبين اللواء ركن/أبوبكر حسين سالم .. دشن نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/مهدي الحامد ومعه مندوب الهلال الأحمر الإماراتي ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أ/ يحيى اليزيدي ومنسق الهلال الأحمر الإماراتي بأبين أ/خالد إبرهيم صباح اليوم الأربعاء عملية ترميم وتأهيل مدارس محافظة أبين ووضع حجر الأساس في مدرسة الشهيد/ فاهم سعيد احمد الحبسي للتعليم الأساسي - بلال بن رباح سابقا - بزنجبار كما قام نائب المحافظ أيضا بوضع حجر الأساس لمشروع ترميم وتأهيل وإضافة ( 5 ) فصول دراسية بثانوية الشهيد/ جمعة جوهر جمعه الحمادي - ثانوية الدرجاج سابقا - بالدرجاج وترميم وتأهيل مدرسة الشهيد/ خالد عبدالله محمد الشحّي - مدرسة ( ٧ ) يوليو سابقا - بمدينة شقرة الساحلية ..

وفي تصريح خاص للصحيفة أشاد نائب المحافظ بالدور الذي يقوم به الهلال الأحمر الإماراتي وتدخلاته لمعالجة آثار الحرب التي مرت بالمحافظة في مجال ترميم وتأهيل وإضافة فصول دراسية جديدة في المدارس المتضررة في مديريتي زنجبار وخنفر كمساهمة أخوية نجد الإمارات سباقة إليها في كثير من المواقف ..

متمنيا أن تلقى باقي مديريات المحافظة هذه الرعاية لإحتياجها لمثل هذا الدعم الأخوي ..

منوها أن تسمية أسماء المدارس بشهداء من الأخوة الإماراتيين والذين سقطوا في ميادين القتال لتحرير المحافظة وهذا عرفانا منا لدمائهم التي سالت على تراب المحافظة ..

من جانبه أوضح مدير عام تربية أبين أن تدشين عملية الترميم والتأهيل وإضافة الفصول الدراسية الجديدة بالمدارس المتضررة في إطار مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي بمناسبة عام زايد في أبين والذي يشمل حتى الآن ( 3 ) مدارس في زنجبار والدرجاج وشقرة مشيرا إلى أن هذا التدخل في إنجاز تأهيل وترميم هذه المدارس سيشكل معالجة لحالة الإزدحام الدراسي للطلاب والتي نعاني منها ..

آملا أن تتواصل مشاريع تدخلات الهلال الأحمر الإماراتي لتشمل باقي مدارس المديريات المتضررة أو تلك التي تحتاج إلى فصول دراسية جديدة ..

الجدير بالذكر أن الصحيفة كانت السباقة في تسليط الأضواء على أوضاع هذه المدارس وأهمية إعادة تأهيلها وترميمها بعد أن ظلت لسنوات مهملة وبعيدة عن الإهتمام ..