الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





الأخـبـــــار

الخميس - 12 يوليه 2018 - الساعة 11:32 م

الحديدة/ عدن تايم

تواصل قوات التحالف العربي حشد قواتها الى الساحل الغربي حيث شوهدت معدات وآليات عسكرية تغادر القاعدة العسكرية في المخا باتجاه الحديدة، طوال الايام الماضية.
يأتي ذلك بالتزامن مع ما تم تداوله مؤخرا حول الزج بلواء أسود تهامة باتجاه الحديدة، الذي لم يعلن عنه رسميا من التحالف عدا ما يتم تداوله على نطاق ضيق من قبل بعض القيادات القريبة من قوات التحالف في الساحل الغربي .
وعلى الرغم من توقف العمليات العسكرية حول مدينة الحديدة والتي يبررها الكثيرون نتيجة تحركات المبعوث الدولي الى اليمن، ولتفادي أي ضغوط اضافية من المجتمع الدولي على قوات التحالف .
ويرى مراقبون عسكريون ان هذا التوقف استغله التحالف العربي بتطوير عملياته باتجاه الزبيد كهدف تالي بعد ان يتم السيطرة على التحيتا بشكل كامل وكذلك المساحات الزراعية التي أصبحت مصدر ازعاج لخطوط الإمداد بسبب تتسلل عناصر القوات الحوثية من خلالها لاستهداف قوات التحالف، حيث سيتم رسم مساراً جديداً لمستقبل العمليات التي قد يتبناها التحالف بعد توقف عملياته باتجاه المطار .
وتوقع المراقبون ان تستمر قوات التحالف في تقدمها بإتجاه زبيد والحسينية وبيت الفقيه بهدف الوصول الى الكيلو ١٦ من خلال المنصورية ، وذلك لتفادي أي انتقادات من منظمات المجتمع المدني التي تشن حملتها باستمرار على قوات التحالف وتتهمها باستهداف المدنيين و لمفاجئة الحوثيين الذين يسعون الى استدراج قوات التحالف الى المدينة للمواجهه .