الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة





قـــضـايــــا

الإثنين - 16 يوليه 2018 - الساعة 10:37 م

تقرير / محمد محسن السلامي

يعاني اهالي منطقة بيت عياض بمديرية تبن محافظة لحج من انقطاع المياه منذ أكثر منذ 6 أشهر وقام الأهالي مؤخرا بتشكيل لجنة أهلية لإصلاح الخط الرئيسي لشبكة المياه الممتد من بئر الضخ بالقرب من المحلة حتى بيت عياض على أمل منهم بعودة المياة إلى القرية للحد من معاناتهم المتواصلة إلا أن المياه لم تصل إلى القرية بسبب تهالك الشبكة وبعد البئر عن القرية .
وفي تصريح لرئيس اللجنة الأهلية بالقرية قال أحمد سلام ل " عدن تايم": نظرا لشدة معاناة المواطنين وبحثهم بالمزارع المجاورة فقد تم تشكيل لجنة أهلية وجمع مبالغ بسيطة من المواطنين لإصلاح الخط الرئيسي المكسور حتى تعود المياة للقرية إلا أن محاولتنا لم تنجح والمياه لم تصل إلى القرية .
وأضاف: لقد تم توصيل الأنابيب من هذه البئر البعيدة بسبب تعطل البئر الموجودة بالقرية منذ عامين نتيجة للأعطال بالمضخة ولم نجد من يسمعنا ويساهم معنا في إصلاح البئر السابقة أو تجديد الشبكة من البئر الحالية وخلال هذه الفترة بسبب شحة إمكانيات مؤسسة المياة بالمحافظة وعدم قدرة المواطنين على شراء أنابيب بهذه المسافات الطويلة.
وتابع سلام موضحا : لقد التقينا بمدير عام مؤسسة المياه السابق المهندس عبدالناصر اللحجي والمدير الحالي للمؤسسة المهندس عيدروس الصعو وتحاوبا معنا إلا أن المؤسسة هي الأخرى تعاني من عدم وجود قطع الغيار لإصلاح الآبار التابعة لمؤسسة المياة ولم يستطيعون تقديم أي مساعدة ..لذلك قمنا بإصلاح هذا الخط رغم بعد المسافة لتوفير مياة الشرب لأهالي القرية نتيجة لشح المياه.

ولمزيد من إيضاح حجم المعاناة تحدث المواطن مجيد أحمد فضل عياض أحد أهالي القرية حيث قال : نعاني منذ سنوات من شحة المياة بعد توقف البئر بسبب الأعطال الذي لحقت بها وقلة منسوب المياة فيها على الرغم من أن بيت عياض كانت في الماضي قبل 50 عام يطلق عليها آسيا الصغرى نظرا لوفرة المياه وكثرة الزراعة حيث كانت تلبي أحتياجات مدينة عدن من الخضار انذاك..أما اليوم نعاني من الجفاف وشحة المياه وتعطل الآبار .
وناشد الجهات المسؤولة بالمحافظة والمديرية بتقديم الدعم والمساعدة لأهالي بيت عياض حتى يتمكنوا من الحصول على مياه الشرب وبصورة عاجلة .