الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الإثنين - 24 سبتمبر 2018 - الساعة 12:04 ص

عدن تايم / خاص

أنهارت منظومة الكهرباء بالعاصمة عدن اليوم الأحد بشكل مفاجئ ، وأرتفعت ساعات الإنقطاع بشكل كبير .

وقال مواطنون أن ساعات الإنقطاع وصلت لأكثر من 3 ساعات للفترة الواحدة بواقع 5 مرات باليوم ، في حين يظل التيار يعمل لفترة لا تتجاوز الساعتين والنصف .

وبشأن ذلك الإنهيار المفاجئ لم تعلق أي جهات رسمية في مؤسسة الكهرباء ، لكن بعض العاملين يقولون أنه بسبب تقليل حصة مادة الديزل المشغلة للمولدات ، في حين ذكرت مصادر أخرى أن هناك خلل فني في محطة الحسوة الكهروحرارية وهو الأمر الذي لم تؤكده مصادر رسمية .

الى ذلك كشفت مصادر إعلامية في وقت سابق أن الإنقطاعات المتزايدة للتيار الكهربائي بعدن ليست كما يعتقد الكثيرين بأنها مرتبطة بنفاذ مادة الديزل أو تقليل حصتها ، مشيرة بأن ذلك يأتي ضمن الأوراق السياسية التي تلعب بها أطرافاً في الحكومة للضغط على السلطات السعودية من أجل تسليم المنحة السعودية من المشتقات النفطية والمقدرة بـ 60 مليون دولار للمتنفذ اليمني والمحتكر لعملية إستيراد المشتقات باليمن أحمد العيسي من أجل توصيلها الى المحافظات المحررة وهو مارفضته السعودية وأكدت أن شركة أرامكو ستتكفل بتوصيل وتخزين المشتقات النفطية الى عدن وباقي المحافظات المحررة .

ولاقى ذلك الخبر إرتياح وإستحسان الكثير من المواطنين في عدن وبقية المحافظات لاسيما وأن الحكومة متهمة بعمليات فساد مهولة ظهرت واضحاً في كثير من المجالات .