الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الخميس - 11 أكتوبر 2018 - الساعة 07:05 م

عدن /خاص:

ألتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د/ حسين عبدالرحمن باسلامة ، في مكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن ، بممثلي منظمة براجما الأمريكية لمناقشة تنفيد مشروع تطوير المناهج الدراسية في الجامعات اليمنية .


وفي بداية اللقاء رحب الوزير بمدير منظمة برجما الأستاذ/ حسن زيد السقاف والأستاذة/ صبا السقاف مناقشاً معهم أهمية تطوير المناهج الدراسية لمواكبة التطوير العالمي والتكنولوجيا الحديثة وتحقيق التنمية الصحيحة مشيرا ان هدف المشروع ينسجم تماما مع خطة الوزارة للعام 2018 _ 2020 وان الوزارة تعمل على خطة طموحة في تطوير المناهج بما يلبي حاجة سوق العمل المحلية ومتطلبات السوق الخارجية .


ومن جانبهم قدموا ممثلين منظمة براجما الأمريكية شرحاً مفصلاً عن آلية عمل مشروع تطوير المناهج الدراسية ، ومراحل ووسائل التطوير التي سوف يعمل عليها المشروع مع وزارة التعليم العالي و خبراء في جانب تطوير المناهج ، وجودة التعليم . واشار ممثلين المنظمة أنهم في مرحلة إختيار الكادر الأكاديمي للتدريبهم في الخارج على تطوير المناهج الدراسية في الجامعات اليمنية ، وان أسماء الكادر سيتم رفعها من قبل قيادات الجامعات بعد الجلوس معهم .

حضر اللقاء وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع البعثات د/ مازن مهدي الجفري ، و وكيل الوزارة د / علي عرجاش، و مدير عام مكتب وزير التعليم د / ضياء خالد محيرز .

من: عماد ياسر فخرالدين