الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الخميس - 11 أكتوبر 2018 - الساعة 10:40 م

عدن تايم / خاص

إقتربت العاصفة الإعصارية الشديدة "لبان" من سواحل جزيرة سقطرى جنوبي اليمن ، ومن المتوقع أن تبدأ أولى تأثيراته على السواحل الجنوبية لليمن خلال الساعات القليلة القادمة .

وقالت هيئة الأرصاد الجوية اليمنية أن العاصفة الإعصارية لبان شديدة جداً وستتجه الى الغرب بسرعة 4 كم/ ساعة مصحوبة بأمطار غزيرة جداً ورياح شديد ، ويتوقع مرورها على المناطق الشمالية الشرقية لأرخبيل سقطرى خلال الساعات القادمة .

وبينت مواقع التتبع والرصد المباشرة أن أولى تأثيرات الإعصار ستبدأ في سقطرى مع حلول منتصف ليل الجمعة ، فيما سيواصل الإعصار تحركه صوب الغرب الى محافظات المهرة وحضرموت وستشمل تأثيراته أجزاء من محافظة شبوة خلال يومي السبت والأحد .

ويقول الكثير من الخبراء والباحثين في شؤون الطقس باليمن أن "الاعصار يتحرك نحو الشمال الغربي بسبب دورانه عكس عقارب الساعة مما يدفع قوة المركز نحو الغرب وسوف تتأثر اليمن اكثر من سلطنة عمان بهذا الاعصار بحسب قوة اتجاه الدفع المركزي وحركة الرياح" إلا أنه لا يمكن الجزم بما سيحدث على وجه الدقة لاسيما وأن تلك التوقعات تبقى مجرد إحتمالات فقط قد تصيب أو تخطأ ، يقول الله تعالى في كتابه الحكيم : "وفوق كل ذي علم عليم" صدق الله العظيم .