الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

الأحد - 18 نوفمبر 2018 - الساعة 02:42 م

عدن تايم - خاص :

انتقد ناشطون جنوبيون قيام قناتي العربية والعربية الحدث بتجاهل التصريحات الخاصة بالقضية الجنوبية والتي وردت باحاطة المبعوث الأممى مارتن جريفيث و الناشطة الحقوقية رشا جرهوم .
و تعمدت القناتان تجاهل تلخيص التصريحات التي تضمنت اشارات ايجابية الى القضية الجنوبية .
وقدم المبعوث الاممي تاكيدات نفت ان تكون مخرجات الحوار قد حلت القضية الجنوبية وهو موقف يخالف تصريحات الشرعية اليمنية التي تؤكد دوما على ان مخرجات الحوار قد تضمن حق الملف الجنوبي .
الى ذلك قدمت جرهوم احاطة تضمنت ن نص سياسي وتوصيات لحل الأزمة السياسية في اليمن واشارات واضحة لحق تقرير المصير لشعب الجنوب وهو الامر الذي تجاهلته القناتين بشكل واضح .

وقال صلاح الجابري ان قناتي العربية والحدث حذفت جملة كاملة من احاطة المبعوث الاممي وحديث عن الجنوب وتجاهلت ترجمته او تلخيصه في شريطها الاخباري كما فعلت مع بقية حديثه .
ودعا الجابري الدائرة الاعلامية للمجلس الانتقالي الى اتخاذ موقف تجاه ذلك وخاصة انه موقف لم تمارسه حتى وسائل الاعلام المعادية .
وجاء الرد على دعوته من قبل القيادي في الدائرة الخارجية للمجلس الانتقالي احمد عمر بن فريد بالقول : يحذفوا سطر او يزيدوا آخر , يضيفوا كلمة او يحذفوا أخرى , يزوروا أخبار او ينفوها كا هذا يا صديقي لن يغير من حقيقة تقول:
اننا نصنع الأخبار على الأرض , و نرسم مصيرنا بأيدينا على تراب أرض الجنوب وليس على الشاشات الزجاجية لقنوات تعودت الكذب.
واختتم بن فريد بالقول : ومابين العالم الافتراضي والواقع توجد الحقيقة