الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأربعاء - 20 فبراير 2019 - الساعة 01:57 م

ابوظبي/ خاص

التقى الدكتور نجيب العوج وزير التخطيط والتعاون الدولي مع الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهلال الأحمر الاماراتي اليوم في مقر هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في أبوظبي.
واستعرض فيها الامين العام للهيئة ما يقدمه الهلال الأحمر الإماراتي من دعم إغاثي بتوزيع السلال الغذائيه على آلاف المواطنين و كذلك العمل في تاهيل و بناء العديد من المدارس والمراكز الصحيه و ايضا توزيع معدات للصيادين وتأهيلهم و البدء بشراكه مع القطاع الخاص اليمني لتسويق المنتجات البحرية والاسماك داخليا وخارجيا بطرق بيئية علمية، و ايضا مشاريع تعميم الطاقة الشمسية على مناطق الساحل.
ومن جانبه أشاد الدكتور العوج بالجهود التي يبذلها الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن لدعم الاستقرار وتلبية احتياجات السكان واستعادة دورة الحياة الطبيعية في اليمن من خلال مشاريعه الاغاثية والإنسانية، مؤكداً استعداد الحكومة الشرعية تسهيل عمل الهيئة وتذليل الصعوبات التي قد تواجه مشاريعها الاغاثية.
كما تم التطرق الى قضايا النازحين وتم الاتفاق على إعداد دراسة لدعم النازحين وإيجاد برنامج لتدريبهم وإعادة تأهيلهم لكي تكون هذه الشريحة منتجة في مجالات مختلفة وخاصة الزراعي والسمكي والحرفي.
حضر اللقاء من جانب بلادنا السفير فهد المنهالي و من جانب هيئة الهلال الأحمر الاماراتي نائب الامين العام السيد فهد عبد الرحمن.