الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الخميس - 14 مارس 2019 - الساعة 11:33 م

جنيف/ نصر العيسائي

عقد ممثلو المجموعة الجنوبية المستقلة لقاءً هاماً مع منظمة نداء جنيف"Geneva call” ظهر يوم الخميس ١٤ مارس ٢٠١٩م.

وعقد اللقاء في مكتب المنظمة بمدينة جنيف السويسرية على هامش مشاركة المجموعة في الدورة الأربعين لمجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة.
وركز ممثلو المجموعة الجنوبية المستقلة في نقاشاتهم مع ممثل منظمة نداء جنيف حول برامج التدريب والتأهيل لقوات الأمن في عدن والمناطق المحررة فيما يخص القانون الإنساني الدولي و حماية واحترام حقوق المدنيين اثناء النزاع التي تنشط بها منظمة نداء جنيف، وكذلك الدور الهام التي تقوم بها منظمة نداء جنيف من خلال اقامة دورات تدريبية للناشطات النساء في مجال السلام والقانون الدولي وضرورة ان يكون لعدن ومحافظات الجنوب نصيب من برامجها التدريبية القادمة.
حيث أبدى ممثل منظمة نداء جنيف اهتماماً كبيراً حول هذا الصرح، مشيراً الى ضرورة ان يكون هنالك تنسيق لهم مع منظمات المجتمع المدني في عدن ومحافظات الجنوب،حيث اكد ممثلي المجموعة الجنوبية المستقلة استعدادهم للتنسيق لمنظمة نداء جنيف وربطهم مع منظمات المجتمع المدني في عدن وبقية محافظات الجنوب.
واختتم اللقاء بضرورة التواصل بين المجموعة الجنوبية المستقلة ومنظمة نداء جنيف للتنسيق حول اَي برامج عمل قادمة وكذلك الملفات ذات الاهتمام المشترك.