الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الخميس - 21 مارس 2019 - الساعة 10:48 م

عدن تايم / خاص

ألتقطت عدسة عدن تايم صورة خاصة تظهر الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي بجانب رجل الأعمال والمتنفذ اليمني أحمد صالح العيسي تاجر النفط الشهير ، في العاصمة المصرية القاهرة .

وفي الصورة التي إلتقطت لكشك صغير خاص برسم اللوحات يقع في منطقة الدقي بالقاهرة ، تظهر لوحة مرسومة للشيخ بن بريك بجانب لوحة أخرى مرسومة للشيخ أحمد صالح العيسي معلقتين أعلى الكشك الصغير الواقع في أطراف شارع إيران بمنطقة الدقي.

وشذ إنتباه مصور الصورة ، ظهور الشخصيتين الجنوبيتين بجانب بعضهما في اللوحات المرسومة التي كتب اسفل كل واحد منها إهداء من أحد المعجبين بهما ، بينما في الواقع الجنوبي عكس ذلك تماماً.

تقارب جديد يوحد الجنوبيين ، هكذا قال أحد المواطنين اليمنيين الذين تكتظ بهم منطقة الدقي في مصر ، معلقاً على الصورة ، متمنياً في ذات نفسه أن يتجسد ذلك التقارب على أرض الواقع كما هو الحال في اللوحتين المعلقتين في الكشك .

وفي ذات الشارع في منطقة الدقي ايضاً هناك لوحة مرسومة للرئيس عبدربه منصور هادي تظهر في شرفة شقة في الدور الأول وبجانبها لوحات أخرى لفنانيين مصريين كبار معظمهم رحلوا .

وتكتظ منطقة الدقي بجمهورية مصر العربية بالكثير من اليمنيين الذين يمكثون في مصر منذ مدة ، الكثير منهم ممن تمكنوا من شراء شقق وفلل لهم هناك ، وآخرين ممن هربوا من ظنك العيش في اليمن ولا يجدوا سوى الشقق والفنادق المستأجرة ، ومجموعة أخرى إتخذت من مصر مقراً لأعمالها السياسية والإقتصادية .