الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

الإثنين - 25 مارس 2019 - الساعة 10:15 م

عدن تايم / محمد السلامي

وصلت إلى مستشفى ابن خلدون بلحج خلال الايام القليلة الماضية 5 حالات مصابة بحمى الضنك بالإضافة إلى 5 حالات أخرى مصابة بوباء الكوليرا من مناطق متفرقة بمديرية تبن مثل الوهط والعند والمحلة وكذا حالة من المضاربة .

وقال الدكتور محسن مرشد مدير مستشفى ابن خلدون بلحج : "بعد الفحص والمعاينة تم التأكد من إصابة بعض الحالات بحمى الضنك الى جانب حالات أخرى مصابة بالكوليرا ، وقد تم تقديم الخدمات العلاجية لهم ، في ظل الإمكانيات المحدودة للمستشفى".

وأضاف : "كما أن قسم العزل الموجود داخل المستشفى تم اغلاقه بعد انتهاء الإصابات بالكوليرا منذ أشهر ، الأمر الذي يتطلب إعادة تجهيزه من جديد وتوفير طاقم طبي متفرغ لاستقبال الحالات الجديدة الوافدة إلى المستشفى ، وكذا توفير الأدوية المجانية للحالات المصابة بحمى الضنك والكوليرا".

وناشد د محسن مرشد المنظمات الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي والكويتي وقيادة المحافظة بتقديم الدعم والمساعدة لإعادة تجهيز قسم العزل وتوفير الأدوية اللازمة ، معربا عن أمله في "استجابة الجهات ذات العلاقة والمنظمات في تقديم الدعم في هذا الجانب نظرا لمحدودية إمكانية المستشفى وعدم قدرتها على تحمل المزيد من الأعباء".

وأشار أنه "لولا تدخل قيادة المحافظة وبعض المنظمات التي أسهمت بدور فاعل في إعادة انتشال أوضاع المستشفى وإعادة تأهيل بعض الأقسام والتجهيزات الطبية وتوفير الكادر الطبي في بعض التخصصات والتي إعادت الأمل في مواصلة خدماته للمرضى والنزلاء في الأقسام".