الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأحد - 14 أبريل 2019 - الساعة 05:52 م

سئيون/ عدن تايم

عقدت قيادة ما يسمى بـ "التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية" اليوم في مدينة سيئون بحضرموت، مؤتمر صحفي بحضور ممثلين عن مختلف الأحزاب السياسية.
واعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة المجمع الحكومي بمدينة سيئون- التي تحتضن جلسات البرلمان- وحضره موفد عدن تايم: عن التوافق على تولي د. رشاد العليمي عن حزب المؤتمر الشعبي العام رئاسة الائتلاف خلال دورته الحالية.
وتم اقرار كافة وثائق التحالف، المتمثلة بالوثيقة السياسية للتحالف والبرنامج التنفيذي واللائحة التنفيذية، المستمدة من رؤى المكونات السياسية لمتطلبات المرحلة.
واكد التحالف الذي ضم الاشتراكي والتجمع وم يسمى بـ" الحراك المشارك"، فتح الباب أمام كافة القوى السياسية ومكونات الحراك الجنوبي السلمي وثورة الشباب السلمية، للمشاركة في التحالف على قاعدة الشراكة الوطنية واستعادة العملية السياسية
وقال ان تشكيل "التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية" نابعا من منطق الضرورة الوطنية واستجابة لحاجة الساحة السياسية لوجود اطار جامع لمختلف المكونات والقوى السياسية بهدف: دعم مسار استعادة الدولة، وإحلال السلام وإنهاء الانقلاب، واستعادة العملية السياسية السلمية، وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، وبناء الدولة الاتحادية.
وضم التحالف الوطني للقوى السياسية اليمنية.
١. المؤتمر الشعبي العام
٢. التجمع اليمني للإصلاح
٣. الحزب الإشتراكي اليمني
٤. التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
٥. الحراك الجنوبي السلمي
٦. حزب العدالة والبناء
٧. إتحاد الرشاد اليمني
٨. حركة النهضة للتغيير السلمي
٩. حزب التضامن الوطني
١٠. إتحاد القوى الشعبية
١١. التجمع الوحدوي اليمني
١٢. حزب البعث العربي الإشتراكي
١٣. حزب السلم والتنمية
١٤. الحزب الجمهوري
١٥. حزب الشعب الديمقراطي" حشد"
١٦. حزب البعث العربي الإشتراكي القومي
17. جبهة التحرير
18. الاتحاد الجمهوري