الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



عمليات الساحل الغربي

السبت - 18 مايو 2019 - الساعة 02:15 ص

عدن تايم / المركز الاعلامي للعمالقة

واصلت مليشيات الحوثي تصعيدها العسكري بخروقاتها اليومية للهدنة الأممية ولإتفاقية السلام التي وقعت عليها في السويد والتي تقضي بوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية في الحديدة .

وأفادت مصادر ميدانية أن المليشيات استقدمت تعزيزات عسكرية كبيرة تتضمن آليات عسكرية وأسلحة ثقيلة وأخرى متوسطة من مناطق ومديريات تقع تحت سيطرتها .

وأضافت المصادر أن المليشيات الحوثية حشدت المئات من المقاتلين المدججين بالأسلحة المختلفة من محافظة إب ومن مديرية الجرّاحي نحو مديرية حيس .

وجددت مليشيات الحوثي قصفها العنيف على مواقع تابعة لقوات العمالقة بمديرية حيس ، واستهدفت مواقع متفرقة بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة الثقيلة والمتوسطة بشكل متكرر جنوب محافظة الحديدة .

وذكر مصدر عسكري في وحدة الرصد والمتابعة أن المليشيات استخدمت في عمليات القصف على مواقع قوات العمالقة قذائف مدفعية الهاون الثقيلة ،

وأضاف المصدر بأن مواقع متفرقة لقوات العمالقة تعرضت لإستهداف متكرر بالأسلحة الثقيلة من عيار 23 وبالأسلحة المتوسطة من عيار 14.5 وبسلاح البيكا .

الجدير بالذكر أن المليشيات الحوثية كثفت خلال فترة الهدنة الأممية من إنتهاكاتها الإنسانية بحق المدنيين بقصف وإستهداف الأحياء السكنية في مختلف مناطق محافظة الحديدة والتي أدت إلى سقوط مئات الضحايا الأبرياء في صفوف المواطنين من النساء والأطفال والرجال رغم سريان الهدنة الأممية وإعلان المليشيا بدء الإنسحاب من مدينة الحديدة وموانئها الإستراتيجية .