مجتمع مدني

الأربعاء - 22 مايو 2019 - الساعة 01:18 ص

عدن تايم / خاص

عاد مربي الاجيال الأستاذ العدني القدير عمر السيد المدير الأسبق والأبرز في ثانوية لطفي جعفر امان بمدينة كريتر بعدن ، للواجهة مجددا بعد غياب طال لسنوات طويلة .

جاءت عودة الاستاذ عمر السيد من خلال لفتة كريمة وبادرة طيبة نفذها مجموعة من طلاب ثانوية لطفي أمان والذين كانوا اخر دفعة تخرجت في عهد السيد في العام الدراسي 2003 - 2004 م .

ونفذ هؤلاء الطلاب زيارة هي الأولى من نوعها للأستاذ الفاضل عمر السيد في منزله بحي القاهرة بمديرية الشيخ عثمان مساء اليوم الثلاثاء ، وقدموا له جائزة تقديرية لدوره التربوي وجهوده التعليمية في عهد كان الاجمل والافضل في تاريخ ثانوية لطفي امان النموذجية بعدن .

استطاع عمر السيد من كسب محبة وتقدير طلابه واجياله التي تخرجت في عهده من خلال ادارته الحكيمة المشهودة وحنكته التربوية وسياسته التعليمية ، اذ جمع عمر السيد بين الحزم والشدة وبين النقاء والصفاء وطيب القلب .

كما تميز هذا المربي الفاضل بالتربية اولا قبل التعليم وهذل ما كان يؤكده في معاملاته مع الاجيال التي تخرجت في عهده .

يرقد اليوم الاستاذ عمر السيد في منزله بسبب المرض ؛ الا انه ورغم مرضه كان بشوش الوجه حسن الطلعة وشديد الحفاوة بطلابه الذين لم تنسيهم طول السنين وقساوة الدهر ؛ ابوهم واستاذهم ومربيهم عمر السيد ؛ الذي كانت عصاه (باسويد) وغلظة صوته النبراس المنير الذي اضاء لاجياله سبلهم ومستقبلهم الذي يفاخروا به اليوم .