الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخبار وتقــارير

الثلاثاء - 18 يونيو 2019 - الساعة 01:03 ص

عدن تايم/ خاص

عقب كشف محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين تعمد وزير الكهرباء محمد العناني مضاعفة معاناة المواطنين في المحافظة وتجاهله المستمر لمطالبة المحافظة بتوفير التيار الكهربائي، اكد مدراء الكهرباء في كلا من المهرة وابين الانهيار غير المسبوق الذي تشهده الخدمة في محافظاتهما.
وقدم محمد علي كلشات مدير عام الكهرباء محافظة المهرة اليوم الاثنين استقالته من منصبه ، وذلك نظراً لتدهور الخدمة وعدم وجود حلول جذرية.
وذكر كلشات في بيان الاستقالة الذي قدمه للمحافظ راجح باكريت أحد أبرز الأسباب والتي تتمثل في عدم وجود بوادر لحلول جذرية لمشكلة الكهرباء من قبل السلطة المحلية ، والاكتفاء بالحلول الترقيعية ، عبر توريد مولدات لاتغطي العجز في الطاقة الذي يعاني منها المواطن.
من جانبه اعتذر مدير كهرباء ابين للمواطنين اليوم الاثنين جراء الاختناقات التي تشهدها المحافظة .
وعبر مدير عام كهرباء أبين المهندس محمود مكيش عن أسفه وإعتذاره الشديدين للمواطنين عن حالة الإختناقات الشديدة التي طرأت على منظومة الطاقة الكهربائية خلال الأيام ما بعد عيد الفطر المبارك .
وتابع مكيش : "تزداد لدينا المصاعب فخطة العمل الطموحة في إخراج محطة الـ( 30 ) ميجا إلى النور خلال هذا العام تواجه مصاعب في حركة العمل لإنجاز مراحل بناء المحطة حيث توقف المقاول عن العمل لتوقف دفع مستحقاته".
وفيما تشهد مدينة عدن انقطاعات متواصلة للتيار، تجاوزت نسبة الإطفاء في محافظة لحج 20 ساعة في اليوم، في ظل ارتفاع غير مسبوق لدرجة الحرارة وموجة حر شديد تضرب المحافظات المحررة، حيث لم يتحقق منذ تعيين وزير الكهرباء العناني اي انجاز إضافي لما هو قائم في عدن، او خطوة باتجاه حلحلة مشكلة الكهرباء.