الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



قـــضـايــــا

الخميس - 18 يوليه 2019 - الساعة 11:14 م

عدن تايم / خاص

شكا عدد من المواطنين والأسر المستفيذة من المساعدات المالية الذي يقدمه برنامج الأغذية العالمي منذ مطلع العام الجاري في عدن وعدد من المحافظات ، شكوا من خصومات متزايدة وكبيرة طالت مساعداتهم المالية الشهر الجاري .

وقالوا في اتصالات وايضاحات لعدن تايم أن اللجنة القائمة على صرف مساعداتهم المالية خصمت الشهر الجاري على كل مستفيذ مبلغ وقدره 2000 "ألفان ريال" ، بعد شهر فقط من خصم أخر طال مساعداتهم وبلغت قيمته حينه نحو ألف ريال .

وأضافوا أن اللجنة القائمة على المساعدات المالية المقدمة من برنامج الأغذية العالمي إعتمدت مطلع العام الجاري على كل مستفيذ مبلغ وقدره 6800 "ستة ألف وثمانمائة ريال" ، إلا أنه إنخفض في شهر رمضان الى 6300 ريال بعد إشعارهم برسالة نصية الى هواتفهم ، بمبرر أن أسعار الصرف إنخفضت حينها .

وتابعوا أنهم تفاجئوا هذا الشهر بخصم مبلغ ألفين ريال إضافية من مساعداتهم المالية دون أي إشعار مسبق ، حتى بات الدعم المقدم يبلغ 4000 ريال فقط لكل مستفيذ ، وهو الأمر الذي شكل لهم صدمة وأثار جدلاً واسع .

وأوضحوا أنهم لا يعلموا فيما اذا كان برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في مركزه الرئيسي قام بتخفيض الدعم المقدم للمستفيذين ، أم أنه لا علم له بذلك !!