الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



اخبار المحافظات

الأحد - 21 يوليه 2019 - الساعة 08:58 م

عدن تايم/ خاص

تسلمت وزارة الصحة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم شحنة من اللقاحات الخاصة بمكافحة مرض الكوليرا مقدمة من حلف اللقاح العالمي جافي عبر منظمة اليونيسيف باليمن.
ودشن وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم استلام اللقاحات وعبر عن سعادته لوصول القاحات مباشرة الی العاصمة المؤقتة عدن وهذا لاول مره منذ خمسه وعشرين عام يتم استقبال اللقاحات في عدن.
واشار باعوم الی ان الشحنة التي تبلغ 521 الف جرعة لقاح سيتم بها تنفيذ فعاليات الجوله الثانية للتحصين ضد مرض الكوليرا في مديريات دار سعد بعدن والقاهره بتعز والضالع وقعطبة بالضالع.. وقدم باعوم شكره علی الدعم الذي تقدمه اليونيسيف وحلف اللقاح في مساعدة القطاع الصحي لمكافحة كثير من الامراض والقضاء على الاوبئه
واكد باعوم انطلاق الجولة الثانية للتحصين ضد الكوليرا في 27 من يوليو الجاري.
وحث وزير الصحة المنظمة الی الاسراع في تنفيذ مخزني تبريد للقاح في كل من البرنامج الوطني للامداد الدوائي ومطار عدن الدولي ليكونا مصدر امداد مباشر للقاحات لعموم الوطن.
كما افتتح الدكتور باعوم اليوم فعاليات الاجتماع الموسع الاول لمدراء المعلومات والبحوث في المحافظات، الذي تنفذه الادارة العامة للمعلومات والبحوث بوزارة الصحة بدعم من منظمة اليونيسيف يشارك فيه 61 مشارك هم مدراء البحوث باربعة عشر محافظة سيعملون جماعيا علی اقرار وثيقة مكتوبة ومقره من الجميع تتضمن المعوقات والعقبات المفصلة وكذا التوصيات بتذليل تلك العقبات..كما سيشهد الاجتماع الذي يستمر حتی 25 من الشهر الجاري حضورا لوكلاء وزارة الصحة ومدراء عموم مكاتب الصحة بالمحافظات المستهدفة لعرض الوثيقه علی راسمي السياسات ومتخذي القرار لاقرارها..والسير باتجاه وضع الحلول التمهيدية لانشاء نظام معلومات اليكتروني شامل.
وزير الصحة والسكان حث المشاركين في الاجتماع علی الخروج بمخرجات تخدم وزارة الصحة ومرافقها وتيسر الوصول لمعلومات سليمة سوی للمرضی او للمنشاءات الصحية والكادر البشري فيها لنستطيع من خلالها تغطية الفراغات وتحديد الاحتياجات للمرافق.