الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



الأخـبـــــار

الأحد - 21 يوليه 2019 - الساعة 09:14 م

عدن/خاص:

ناقشا وكيلا وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية المهندس أمين عبدالله باقادر وقطاع التخطيط المهندس علي الجنيد ، اليوم في ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن ، مع الأمين التنفيذي لهيئة مكافحة الجراد بالمنطقة الوسطى التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو" الدكتور مأمون العولي ، كيفية التنسيق بين الوزارة والهيئة في جانب اعمال مكافحة انتشار الجراد .


و استعراض اللقاء نتائج اعمال الفرق الميدانية التي نفذت حملات المكافحة في المحافظات الموبؤة والمستهدفث ، وتقييم ماتم إنجازه ميدانيا ، والاتفاق على إعداد خطة عمل عاجلة لعشر أيام من الأعمال الميدانية تواصلا لأعمال مكافحة الجراد الصحراوي بتمويل من منظمة الفاو .


وثمن الوكيل باقادر ، الجهود المبذولة من قبل هيئة مكافحة الجراد بالمنطقة الوسطى ممثلة في الدكتور العولي الذي يزور البلاد حاليا وقيامه بعدة نزولات الى المناطق المتضررة من الجراد الصحراوي في محافظتي لحج وأبين وإطلاعه المباشر على حجم ومستوى انتشار الجراد والخسائر المادية في المحاصيل الزراعية الناتجة عنه.

من جانبه اشاد العولي ، بما قامت به الوزارة من جهود في مكافحة الجراد رغم الامكانيات البسيطة المتوفرة لدى الوزارة في المحافظات المستهدفة .


يذكر أن غرفة العمليات بالوزارة ماتزال حتى اللحظة تستلم البلاغات بوجود الجراد في المناطق والمديريات والمحافظات المختلفة.