الاخبار الاكثر قراءة خلال 24 ساعة



أخــبار رياضــية

الأربعاء - 14 أغسطس 2019 - الساعة 03:10 م

لم يكن وقوع اختيار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على مدينة إسطنبول لاستضافة السوبر القاري، بالحدث الجيد لجماهير ليفربول.
ورغم أن أبرز ذكريات الريدز في مدينة ليفربول تدور حول أشهر ريمونتادا في تاريخ المباراة النهائية ببطولة دوري الأبطال، إلا أن باقي المواجهات التي لعبها الفريق في المدينة التركية، لها ذكريات مخيفة.
ويعد لقاء اليوم الأربعاء بين ليفربول وتشيلسي الذي سيقام على ملعب "فودافون أرينا" في السوبر الأوروبي هو السادس للريدز في إسطنبول، إلا أن الأخير في زياراته الخمس لم يحقق أي انتصار، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:

المواجهة الأولى
اصطدم ليفربول بجالطة سراي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2002، وانتهى اللقاء الذي أقيم على ملعب "تورك تليكوم أرينا" بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث تقدم رادو نيكوليسكو للفريق التركي وتعادل إيميل هيسكي للريدز.
المواجهة الثانية
التقى ليفربول بميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2005 على ملعب أتاتورك الأولمبي.
ورغم أن ميلان تقدم في الشوط الأول بثلاثية نظيفة إلا أن ليفربول استطاع العودة من بعيد محققًا التعادل 3-3 في الشوط الثاني، قبل أن يتوج باللقب إثر تفوقه في ركلات الجزاء بنتيجة 3-2.
وجاءت أهداف المباراة عن طريق باولو مالديني وهيرنان كريسبو (هدفين) لميلان، وستيفان جيرارد وفلاديمير سميتسر وتشابي ألونسو لليفربول.
المواجهة الثالثة
لعب ليفربول مع جالطة سراي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2006، وانتهى اللقاء الذي أقيم على ملعب أتاتورك الأولمبي بفوز الفريق التركي بنتيجة 3-2.
وأحرز لجالطة سراي كل من ساشا إيليتش وأوكان بوروك ونجاتي أتيش، بينما سجل روبي فاولر هدفي ليفربول.
المواجهة الرابعة
اصطدم ليفربول ببشكتاش في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2007، وانتهى اللقاء بفوز الفريق التركي بهدفين مقابل هدف.
جاءت أهداف الأتراك عن طريق سامي هيبيا "في مرماه" وبوبو، بينما أحرز ستيفان جيرارد الهدف الوحيد لليفربول.
المواجهة الخامسة
لعب ليفربول مع بشكتاش في إياب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي عام 2015، وانتهى اللقاء الذي أقيم على ملعب أتاتورك الأولمبي بفوز الفريق التركي بنتيجة بهدف دون رد أحرزه تولجاي أرسلان.
وكان ليفربول فائزًا في الذهاب بنفس النتيجة، ولذلك لجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي أسفرت عن فوز بشكتاش بنتيجة 5-4.