الأخـبـــــار

الإثنين - 19 أغسطس 2019 - الساعة 11:31 م

عدن تايم/ خاص

قالت مؤسسة كهرباء عدن، ان مخزون وقود محطات التوليد شارف على النفاذ من خزنات مصافي عدن، مؤكدة انها ممثلة بمديرها العام الأستاذ مجيب الشعبي كافة جهودها وذلك منذ يوم أمس الأول متابعة كافة الجهات الحكومية والمختصة، بضرورة التحرك العاجل والفوري لإنقاذ العاصمة عدن قبل ان تغرق في الظلام بعد ان شارف مخزون وقود محطات الكهرباء بمصافي عدن على الانتهاء .

وقال المكتب الاعلامي لكهرباء عدن ان مدير عام المؤسسة واصل لليوم الثالث على التوالي جهوده مع الجهات الحكومية للتدخل العاجل وانقاذ عدن وباقي المدن المحررة  .

واجرى الشعبي العديد من التواصلات واللقاءات بالجهات المعنية والمسؤلة في الحكومة لإيجاد حل عاجل مع المورد يفضي لتفريغ باخرة الوقود بخزانات مصافي عدن في اسرع وقت ممكن حتى لاتتوقف محطات التوليد خلال ال24 ساعة القادمة .

ووجه مدير كهرباء عدن خلال اليومين الماضيين بضرورة برمجة وجدولة ساعات التشغيل حتى لايتوقف عمل المحطات بشكل كلي .

ويطالب المورد من الحكومة خطاب ضمان لتفريغ باخرة وقود الكهرباء في خزانات شركة مصافي عدن ،بعد ان بلغت مديونية الحكومة 200 مليون دولار

الى ذلك زار مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي اليوم الأثنين محطات التوليد، حيث اطلع على سير العمل في صيانة احد مولدات محطة المنصورة موجها قيادة المحطة والعاملين على بذل المزيد من الجهود وسرعة ادخال المولد في المنظومة،كما زار مقر المنحة السعودية الخاصة بوقود الكهرباء والتقى المسولين فيها .

وتفقد الشعبي ايضا سير العمل في محطه 264 ميجاء محطة عدن الجديدة، حيث يشرف عليها مدير عام مؤسسة كهرباء عدن منذ مراحلها الأولى اول مراحل الانشاء.

واستمع الشعبي من المسؤولين في شركة بترومسيلة المنفذة للمشروع الى شرح مفصل عن سير العمل الذي تنفذة الشركة ويسير بوتائره عالية .

رافق مدير عام المؤسسة في زيارته صباح اليوم كلا من نصر مكرد مدير المتابعة في الادارة العامة للتوليد بكهرباء عدن واحمد المظفري نائب رئيس المكتب التنفيذي لكهرباء عدن .